القائمة إغلاق

إنتخاب رئيس الإتحاد ونائبه والأمين العام للإتحاد.

عقد المجلس الأعلى لإتحاد الجيولوجيين العرب جلسته رقم (1) في يوم الإثنين الموافق 10/10/2022 في مقر نقابة الجيولوجيين الأردنيين في العاصمة الأردنية عمّان بحضور ممثلي أربعة من الدول العربية الأعضاء في الإتحاد (الأردن، مصر، اليمن والعراق)، وقرر المجلس ما يلي:
1- إنتخاب الأستاذ خالد فياض الشوابكة من المملكة الأردنية الهاشمية رئيساً لإتحاد الجيولوجيين العرب خلفاً للأستاذ صخر النسور نقيب الجيولوجيين الأردنيين السابق.
2- المصادقة على ترشيح السيد سعد عبيد محمد نقيب الجيولوجيين العراقيين أميناً عاماً للإتحاد.
3- إنتخاب الدكتور حسن بخيت عبدالرحمن من جمهورية مصر العربية نائباً لرئيس الإتحاد.
وقد تمخض عن الإجتماع عدد من القرارات، ومنها:
1- الإتفاق على عقد المؤتمر الجيولوجي العربي في جمهورية العراق في شهر كانون الأول من عام ٢٠٢٣ تحت عنوان (واقع ومستقبل المياه في الوطن العربي، التحديات والمعالجات).
2- رعاية الملتقى الدولي لإقتصاديات المناجم والمحاجر للوطن العربي والذي سيعقد في جمهورية مصر العربية/ القاهرة أوائل العام القادم.
3- تشكيل لجان فنية دائمة ومؤقتة لتحقيق أهداف الإتحاد خلال المرحلة القادمة.
4- إصدار بيان بخصوص إعتماد مادة علوم الأرض وإعتبارها مادة أساسية في المقررات المدرسية على أن يتم تسليم البيان لجامعة الدول العربية وتعميمه على وزارات التربية والتعليم في الدول العربية الأعضاء كافة.
5- أكد المجلس على قراره السابق رقم (5) بتاريخ 17/12/2014 بإعتماد لقب مهندس جيولوجي لكل من يحمل شهادة الجيولوجيا.
بالإضافة للعديد من القرارات التي تهم النواحي الإدارية والمالية والتنظيمية للاتحاد من أجل تفعيل عمله لتطوير الواقع الجيولوجي في وطننا العربي